الأحد، 28 مارس 2010

لليوم الثانى: اعتداءات بالشوم داخل الجامعة على طلاب الإخوان

الدستور

جانب من الاعتراضات التى تعرض لها الطلاب

لليوم الثانى على التوالى يتعرض طلاب الإخوان المسلمين فى كلية التجارة جامعة الإسكندرية إلى اعتداء من قبل عمال مجهولى الوظيفة (بلطجية) تحت مرأى ومسمع إدارة الكلية أسفرت الإعتداءات حتى كتابة هذه السطور عن إصابة كلاً من الطالب أحمد عمر والطالب محمد فتحى وآخرين وتم نقل المصابين إلى العيادة الطبية بالمجمع النظرى وآخرين إلى مستشفيات خاصة، كما أصيب الطالب محمود محمود بالإغماء لاعتداء عليه بالشوم .

وقال الطالب أنس نبيل المتحدث باسم طلاب الإخوان فى حملة "أعرف مننا" أن طلاب الإخوان يمارسوا نشاطاً طلابياً يهدف إلى خدمة المجتمع والطلاب مثل إدارة حملات لشراء وحدة غسل كلوى وحضانات أطفال وتنفس صناعى وأشار إلى أن حملة الطلاب "اعرف مننا " تأتى لتعرف الطلاب بالأنشطة الخدمية التى يقوموا بها داخل الجامعة .

وشدد أنس على أن البلطجة التى ظهرت فى الجامعة اليوم تعكس مدى التدخلات الأمنية فى إدارة شئون الجامعة، حيث أن عميد الكلية نزل إلى الساحة وشاهد إصابة الطلاب وكان رده عليهم "أنا حربيكم" !! وأوضح أن طلاب الإخوان على استعدد لاتخاذ إجراءات العقاب المنصوص علها داخل الجامعة ولائحتها الداخلة لكنهم فى النهاية يرفضون أى تدخل بلطجى داخل اسوار الجامعة .

فى الوقت نفسه طلب الطلاب التابعين لجماعه الإخوان الحماية من وكيل الكلية الدكتور مصطفى الخواجة إلا أنه صعد إلى مكتبه دون أى إجراء لحماية الطلاب !!

يُذكر أن عميد كلية التجارة الدكتور سعيد عبد العزيز ووكيل الكلية الدكتور مصطفى الخواجة وبصحبتهما ما يزيد على 40 عامل مجهول طبيعة عملهم (بلطجية) قاموا يوم الخميس الماضى بالتعدى على طلاب الإخوان بالضرب المبرح وتقطيع اللوحات التى رفعوها بأيديهم للمطالبة بالإفراج عن زميليهم المعتقلين ( المعتز بالله حبشى طالب بكلية تجارة) ( أحمد نبيل الطالب بكلية أداب ) على خلفية حملة "ومن أحياها" والتى تهدف لشراء جهاز التنفس الصناعى للمحتاجين، وإهداءها إلى المستشفى الجامعى باسم شباب جامعة الإسكندرية!!
مما أدى إلى أصابة عدد من الطلاب إصابات بالغة تمثلت فى كدمات وكسور وسحجات ، وتم نقل بعضهم إلى المستشفيات لعمل تقرير طبى بالإصابة وتحرير محضر بالواقعة

ليست هناك تعليقات: