الأحد، 10 يناير 2010

جامعة القاهرة تمنع الكمامة أثناء تأدية الامتحان


جامعة القاهرة سمحت للطالبات أمس بارتداء الكمامة بدلاً من النقاب ومنعتها اليوم

أصدرت جامعة القاهرة قراراً بمنع المنتقبات من ارتداء الكمامة أثناء تأدية الامتحان، وذلك على خلفية ما نشر أمس السبت، بارتداء الكمامة بدلا من النقاب فى كلية دار العلوم بالجامعة.

وتفقد د.عادل زايد نائب رئيس الجامعة لشئون تعليم الطلاب، الامتحانات بدار العلوم، وشدد على الطالبات بمنع ارتداء الكمامة أثناء الامتحان، وضرورة كشف الوجه، وأخرج من اللجنة أكثر من 15 طالبة رفضن خلع الكمامة، معتبرا أنها لا تكشف الوجه وعلقت كلية دار العلوم إعلانات فى جميع أنحاء الكلية نصها يمنع منعاً باتاً ارتداء الكمامة داخل لجان الامتحان ويجب كشف الوجه.

كان د.محمد صالح عميد كلية دار العلوم قد سمح أمس بارتداء الكمامة داخل الامتحان.

وفى جامعة الفيوم، فوجئت الطالبات المنتقبات بالفرقتين الأولى والرابعة بكلية التربية اليوم بعميد الكلية د.رجاء أحمد عيد قبل أقل من ساعة من انتهاء الامتحانات تسحب بالقوة كراسات الإجابة من أكثر من 35 من الطالبات اللواتى يرتدين النقاب، أو الكمامة.

ورغم السماح للطالبات فى بداية الامتحان بدخول الامتحان، بعد كشف الوجه، إلا أن عميدة الكلية أثناء تفقدها الامتحان شددت على ضرورة التزام الطالبات بالقرار، وقررت إحالتهن للتحقيق فورا.

أما فى كلية العلوم فقد منع د.محمد نبيل عميد الكلية الطالبات المنتقبات فى الفرقة الأولى من دخول الامتحانات بالنقاب، وأثناء تفقده لسير الامتحانات سحب أوراق الإجابة من 15 طالبة، واضطرت بقية الطالبات لرفع النقاب وسط فاصل من البكاء.

ليست هناك تعليقات: