الأحد، 24 يناير 2010

500 طالبة منتقبة تتظاهر لليوم الرابع بجامعة كفر الشيخ وتحرير 290 محضرًا ضد الجامعة

المصريون

تظاهر أكثر من 500 طالبة منتقبة لليوم الرابع على التوالي أمام كليات التربية والتجارة والآداب بجامعة كفر الشيخ ، وقاموا بتحرير 290 محضرا في قسم بندر كفر الشيخ ضد الجامعة، رغم إصدار حكم قضائي من المحكمة الإدارية العليا لصالح الطالبات المنتقبات بالسماح بدخول الامتحانات، مع كشف وجوههن للتعرف على شخصيتهن، إلا أن رئيس جامعة كفر الشيخ امتنع عن تنفيذ الحكم القضائي، ولم يسمح لهن بالدخول لأداء الامتحانات.
وتم تحرير محضر برقم 411 لسنة 2010 ضد رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور فوزي ترك وعمداء الكليات الذين قاموا بطرد المنقبات، وتم فتح محضر يسمي محضر "جامع" ليضم كل بلاغات الطالبات منذ أول يوم في الامتحان، ومازال مفتوحاً حتى الآن، حيث تزداد أعداد المنقبات اللاتي يحررن المحاضر في قسم شرطة كفر الشيخ .
كما أرفق بهذه المحاضر مجموعة محاضر أخري بالسب والقذف والتجريح والإهانة للطالبات المنتقبات، والتي يعاقب عليها قانون العقوبات بالمواد رقم 171-302-303-304-305-306-307 بسبب إصرارهن علي تنفيذ حكم المحكمة الإدارية العليا والامتحان بالنقاب بعد الكشف عنهن والتأكد من شصخيتهن، وكانت هذه الإهانات من رئيس الجامعة و عميد كلية الآداب وعميد كلية التربية وآخرون من رؤساء لجان المراقبة.
وفي سياق أخر، قدمت جامعة القاهرة أمس، استشكالا في مجلس الدولة لوقف تنفيذ حكم المحكمة الإدارية العليا، وأوضح مصدر قضائي رفيع بمجلس الدولة، أن الاستشكال إجراء قانوني، لكنه في حالة جامعة القاهرة يعد استغلالا سيئا للقانون، موضحا أن الاستشكال يتطلب وجود مستجدات طرأت على حكم المحكمة، وهو ما لا يتوافر في هذه الحالة.
وشهدت كلية دار العلوم بجامعة القاهرة أمس السبت طرد 5 طالبات منتقبات من الامتحان؛ بسبب رفضهن خلعه، ليصل إجمالي الطالبات اللاتي تم طردهن من الامتحانات منذ بدايتها حتى الآن 101 طالبة.
في غضون ذلك، قالت ناهد علاء (طالبة بجامعة كفر الشيخ) إن جميع جامعات مصر نفذت الحكم القضائي إلا جامعة كفر الشيخ، حيث أكدت أن المراقبين وحراس الجامعة يقولون لها أعطوني صورة الحكم الصادر ونحن ندخلكن لأداء الامتحانات،
وأضافت "لقد تم إهانتنا في جامعة بلاد إسلامية وأين نذهب منهم لله".

ليست هناك تعليقات: