الثلاثاء، 2 فبراير 2010

الإدارية العليا تسمح مجددًا للمنتقبات بدخول الامتحانات.. وتساهل مع طالبات كفر الشيخ ابتهاجًا بفوز المنتخب المصري

المصريون

قضت المحكمة الإدارية العليا للمرة الثانية بوقف تنفيذ قرارات منع المنتقبات من دخول لجان الامتحان بالنقاب وأمرت بوقف تنفيذ القرارات التي أصدرها رئيسا جامعتي القاهرة وعين شمس بهذا الشأن.
وقال المحامى نزار غراب إن الحكم الجديد يأتي في إطار التصميم والتحدي من جانب الطالبات المنتقبات في مواجهة تعسف الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي الذي يرفض تنفيذ أحكام القضاء ويصر على أن تقوم كل طالبة منتقبة بتقديم حكم قضائي صادر باسمها لإدارة الجامعة التي تدرس بها.
وأشار إلى أن المنتقبات مصممات على حقهن في حرية ارتداء النقاب واستصدار أحكام قضائية تؤكد على إرادتهن الحرة في ارتداء ما يرتضينه لدينهن وعفتهن.
إلى ذلك، غضت جامعة كفر الشيخ الطرف عن اعتراض الطالبات المنتقبات في دخولهن الامتحانات أمس الاثنين، ابتهاجا بفوز المنتخب المصري بكأس الأمم الأفريقية في أنجولا، وعدم تعكير صفوهن بعد هذا الفوز، رغم تعنت الجامعة في الأيام الماضية تجاه الطالبات، وضربها لقرارات المحكمة بالسماح لهن في دخول الامتحانات، عرض الحائط.
وأكد مصدر في الجامعة لـ "المصريون"، أن هناك تعليمات من رئيس الجامعة الدكتور فوزي ترك، بالسماح لجميع الطالبات المنتقبات بدخول أخر يوم في الامتحانات، دون قيد أو اعتراض، بشرط رؤية الطالبات عند الدخول للتأكد من هويتهن، وذلك بسبب الفرحة العارمة لفوز منتخب مصر.
وأعربت الطالبات المنتقبات عن دهشتها إزاء عدم منعهن من دخول لجان الامتحانات صباح أمس دون أي اعتراض أو طرد وسط ذهول الجميع.

ليست هناك تعليقات: