الجمعة، 26 فبراير 2010

اقتحام منازل 14 من طلاب الإخوان بالإسكندرية واعتقال 4 منهم و6 من أولياء أمورهم

الدستور

اقتحمت قوات مباحث أمن الدولة منازل 14 من طلاب جماعة الإخوان المسلمين بجامعة الإسكندرية وقامت بالقبض علي 4 منهم وهم أحمد جلال متولي ـ كلية التجارة ـ ومعتز بالله أحمد محمد ـ كلية التجارة - وأحمد نبيل رمضان ـ كلية الآداب ـ وأحمد محمود خليل.

فيما قامت أجهزة الأمن بالقبض علي والد الطالب عبد الرحمن بشر السيد واثنين من أشقاء الطالب أبو ضيف محمد السيد وكل من شقيق وعم الطالب حمزة السيد الليثي وشقيق الطالب مصطفي عبد المقصود، وذلك للضغط علي الطلاب لتسليم أنفسهم.

كما استولت أجهزة الأمن علي أجهزة كمبيوتر لـ6 من الطلاب الذين لم يكونوا موجودين أثناء عملية المداهمة.

جاء ذلك بعد تنظيم ألف طالب بجامعة الإسكندرية تظاهرة أمام مكتب د.أشرف فراج ـ عميد كلية الآداب بجامعة الإسكندرية ـ احتجاجاً علي تعدي حرس الجامعة علي عدد من طلاب الإخوان المسلمين داخل الحرم الجامعي عقب تدشين طلاب الإخوان حملة تحت عنوان «ومن أحياها» تهدف إلي تجميع التبرعات لشراء وحدات تنفس جديدة لدعم مستشفيات الجامعة بها بالتنسيق مع نقابة الأطباء بالإسكندرية بعد أن قام المستشفي برفض استقبال عدد من الحالات لعدم توفر أجهزة تنفس صناعي، إلا أن الدكتور أشرف فراج - عميد كلية الآداب بالإسكندرية - قام باصطحاب العشرات من حرس الجامعة والعاملين بالجامعة وقاموا بقطع لافتات الحملة وقاموا بفض الطلبة المشتركين والمتبرعين.

الأمر الذي دفع طلاب الإخوان إلي جمع اللافتات الممزقة وجمع الطلاب لشرح أهداف الحملة واضطهاد إدارة الجامعة للنشاط الطلابي علي الرغم من أنه يهدف إلي تدعيم مستشفيات الجامعة، فقام الحرس الجامعي بالتعدي علي طلاب الإخوان بالكراسي والمناضد مما أصاب عدداً من الطلبة بالكدمات والجروح القطعية.

من جانبه أكد خلف بيومي ـ محامي جماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية ـ أن القضية تنحصر في تحرير محاضر ضرب ضد طلاب الإخوان كخطوة استباقية قبل أن يحرر طلاب الإخوان محاضر ضرب ضد حرس الجامعة، وقال : إلقاء القبض علي أولياء أمور الطلبة غير الموجودين في منازلهم أثناء عملية القبض عليهم هو خرق للقانون، مشيراً إلي أن محامي الإخوان سيقومون بتحرير محاضر ضد الضابط الذي قام بالقبض علي أولياء الأمور وسيتم تقديم بلاغات ضده للنائب العام والمحامي العام الأول بالإسكندرية.

وفي سياق متصل، أصدر مركز ضحايا لحقوق الإنسان بياناً استنكر فيه القبض علي الطلاب وأولياء أمورهم، وأشار البيان إلي أن المركز سيقاضي الضابط الذي قام بالقبض علي أولياء أمور الطلبة، كما أعلن المركز عن تضامنه مع الطلبة في التهم الموجهة إليهم.

وفي سياق متصل، أصدرت حركة حقي الطلابية بالإسكندرية بياناً استنكرت فيه ما تعرض له طلاب الإخوان بالجامعة من اعتداءات من قبل حرس الجامعة، كما استنكرت الحركة القبض علي الطلاب.

ليست هناك تعليقات: