الأحد، 14 فبراير 2010

اعتقال طالب بأكتوبر انتقاماً منه لتسببه في إحالة 3 ضباط للمحاكمة بتهمة تعذيبه

الدستور


أصدر مركز النديم لحقوق الإنسان بياناً حول اختطاف 6 أمناء شرطة من مباحث قسم شرطة ثان أكتوبر يقودهم الضابط «ع .ع» لطالب من أمام وحدة تراخيص مرور حلوان بمنطقة عرب غنيم واقتياده إلي ديوان القسم بعد أن تسبب في إحالة 3 ضباط شرطة للمحاكمة لقيامهم بتعذيبه منذ عدة أشهر.


وقال البيان إنه قد تم احتجاز الطالب «شادي ماجد سعد» بتهمة الاتجار في المخدرات وتم عرضه علي النيابة التي لاحظت وجود إصابات ظاهرة بوجهه وذراعه اليسري فسألته عنها فاتهم الضابط وأمناء الشرطة بالاعتداء عليه وقررت النيابة عرضه علي مصلحة الطب الشرعي وحبسه 4 أيام علي ذمة التحقيقات.

وعاد مرة أخري إلي القسم الذي شهد واقعة تعذيبه، وناشد المركز في بيانه النائب العام بالتدخل ودعا جميع المتهمين بمناهضة التعذيب من أفراد ومؤسسات حقوقية وإعلامية للتضامن معه، مشيراً إلي أن 3 ضباط متهمين بالتعذيب سينفردون بالشخص الذي تسبب في إحالتهم للمحاكمة داخل القسم لمدة أربعة أيام.

ومن جهته، اتهم «ماجد سعد زغلول» ــ والد شادي ــ الضابط وأمناء الشرطة بتعذيب نجله وتلفيق قضية له انتقاماً منه، مؤكداً أن نجله كان قد توجه إلي وحدة التراخيص يوم الثلاثاء الماضي لاستخراج رخصة قيادة، وفوجئ بهم يلقون القبض عليه ويقيدونه بالكلابشات ويقتادونه إلي القسم بعد ضربه وتمزيق ملابسه بحجة قيامه بتوزيع مخدرات.

وأضاف: نجلي بريء من هذه الاتهامات وأن ما حدث انتقاماً منه علي مطالبته بحقوقه وعدم صمته علي تعرضه للتعذيب والإهانة علي يد ضباط الشرطة «أ .س» و«ح .أ» و« ش .س» وتسبب في إحالتهم إلي المحاكمة بتهمة تعذيبه صعقاً بالكهرباء في إحدي القضايا التي حصل فيها علي حكم بالبراءة.

ليست هناك تعليقات: