الأحد، 14 فبراير 2010

ثمانية منهن كن يحصلن على امتياز.. 120 دعوى ضد وزير التعليم العالي ورئيس جامعة كفر الشيخ لوقف إعلان نتيجة امتحانات ومنح المنتقبات أعلى الدرجات

المصريون

أقام أحمد صلاح الجندي محامي الطالبات المنتقبات بجامعة كفر الشيخ 120 دعوى قضائية ضد الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي والدكتور فوزي ترك رئيس جامعة كفر الشيخ وذلك من أجل وقف إعلان نتيجة الطالبات التي منعن من أداء الامتحانات بسبب إصرارهن على ارتداء النقاب.
وتطالب الدعاوى بتحديد موعد جديد لأداء الامتحانات للطالبات المنتقبات اللاتي حرمن من دخول لجان الامتحان، مع إلغاء كافة الآثار المترتبة عليه وذلك كأثر من أثار الحكم 2160 لس10ق والحكم 2020ل10ق الصادر للمحامي إبراهيم متولي والذي قضى بدخول الطالبات المنتقبات حرم الجامعة وأداء الامتحانات.
واتهم محامي المنتقبات، رئيس جامعة كفر الشيخ بالضرب بأحكام القضاء عرض الحائط، بسبب رفضه تنفيذ الحكم وقال إنه تمادى في ارتكاب سلسلة من المخالفات بفصل الطالبات المنتقبات اللاتي قمن برفع دعاوى ضده إثر تعرضهن للطرد بعد دقائق من دخول الامتحان، حيث اعتبرتها الجامعة حالات غياب، ما اعتبره المحامي تعسفا في استخدام السلطة من قبل رئيس الجامعة والشئون القانونية التي اتهمها بافتعال محاضر شغب للطالبات.
وتطالب الدعاوى بوقف تنفيذ إعلان النتيجة وفي حالة إعلانها يكون الطالبات ناجحات بأعلى الدرجات، ودلل المحامي بحصول ثمانية من الطالبات المنتقبات والمفصولات على تقدير امتياز خلال السنوات الماضية، وقد حصلن على التقدير ذاته في ثلاثة مواد التي سمح لهن بأدائها بينما رسبن في المواد الأخرى التي حرمن من دخولها.
أكد المحامي أنه تم إعلان نتيجة كلية الآداب وبعض الفرق بالكليات الأخرى بعد أسبوع واحد من انتهاء الامتحانات، وقال إن ذلك يخالف قانون تنظيم الجامعات والذي ينص في إحدى مواده على أن النتيجة لا يجوز إعلانها قبل 15 أو 20 يوما حتى يتم ضمان جودة التصحيح ولإعطاء الفرصة للأستاذة بإتقان تصحيح أوراق الإجابة، وكذلك قيام الجامعة بعقد الامتحان متواصلا حتى في يوم الجمعة دون باقي جامعات مصر.

ليست هناك تعليقات: