الخميس، 31 ديسمبر 2009

بالصور..اعتصام طلاب "دار العلوم" احتجاجا على سوء معاملة العميد


د.محمد صالح، عميد كلية دار العلوم بجامعة القاهرة
د.محمد صالح، عميد كلية دار العلوم بجامعة القاهرة
وصف د.محمد صالح عميد كلية دار العلوم بجامعة القاهرة الطلاب بـ"العيال"، وهاجمهم واختطف الهاتف المحمول من أحد الطلاب وقال لهم "مشوا العيال دول من هنا ومستعد أفصل أكثر من 20 طالبا".

جاء ذلك فى الاعتصام المفتوح الذى نظمه طلاب كلية دار علوم صباح اليوم، واستمر حتى الواحدة والنصف ظهرا بعد إصدار عميد الكلية، قرارا بمنع 6 طلاب من إحدى المواد بالامتحانات.

وحدثت مشادة بين عميد الكلية والطلاب وقال لهم "أنتم عيال وأنا أستاذكم ولو مسمعتوش كلامى همنعكم كلكم من الامتحان"، وهو ما رد عليه الطلاب قائلين "إحنا مش عيال"، فأكد على كلامه وقال "لا أنتم عيال"، واختطف الهاتف المحمول من أحد الطلاب وأعطاه للأمن الذى مسح الفيديو الذى صوره الطلاب.

وافترش أكثر من 50 طالبا من الإخوان الأرض بممر الكلية الذى يقع فيه مكتب العميد ونوابه مما سبب لهم ضيقا شديدا بسبب عدم قدرتهم على التحرك بسهولة فى ظل تكدس الطلاب، كما حدثت مشادة بين أمن الجامعة والطلاب.

كما نظم الطلاب وقفة احتجاجية أمام باب الكلية هتفوا فيها ضد إدارة الكلية ورددوا شعارات "اشهد اشهد يا زمان.. ظلم الجامعة للإخوان"، و"معتصمون معتصمون حتى يعود المفصولون" و"حسبنا الله ونعم الوكيل".

كما وزع الطلاب بيانا يندد بفصل الطلاب وانتشار ثقافة الظلم، وطالبوا زملاءهم أن تكون هناك وقفة والتفات إلى وجوب الدفع عن المظلوم والوقوف فى وجه الظالم، والأخذ على يده وأن يتعود الناس على ردع المعتدى الذى يخرج على القانون أو يبغى على الأموال والحرمات.














ليست هناك تعليقات: