الأحد، 19 أبريل 2009

أساتذة الجامعات يتظاهرون ويطالبون بإصلاح أوضاعهم

اليوم السابع

الخميس، 16 أبريل 2009 - 19:50

أساتذة الجامعة يطالبون بحقوقهم فى مستوى معيشى يليق بهم -  تصوير عصام الشامى
كتب السيد خضرى

"إصلاح هيكل المرتبات أولى خطوات إصلاح التعليم الجامعى"، "نريد ضم الزيادة على المرتب"، "أين وعد الحكومة لعلمائها؟" لافتات تقدمت الوقفة الاحتجاجية لأساتذة الجامعات المصرية ظهر اليوم، الخميس، أمام المبنى الرئيسى لجامعة القاهرة.

عشرات الأساتذة من جامعات القاهرة وحلوان والمنصورة والإسكندرية وطنطا والمنوفية، شاركوا فى الوقفة الرمزية التى جاءت تنفيذا لتوصية المؤتمر العام السادس لأساتذة الجامعات المصرية والذى أوصى باحتجاج الأساتذة فى جامعاتهم على مدار الأسبوع الماضى، على أن يتم ختام التظاهرات بوقفة احتجاجية بجامعة القاهرة.

من جانبه دعا د. عبد الجواد إلى احتشاد أساتذة جامعة القاهرة فى ناديهم يوم الرابع من مايو القادم، تأكيدا على حقهم فى الوصول إلى مطالبهم العادلة. كما أكد الدكتور طارق الدسوقى الأستاذ بجامعة المنصورة على حق هيئة التدريس فى زيادات مشروعة قائلا: "فى عام 1972 كان بداية مربوط المرتب 125 جنيها والآن فى 2009 ارتفع المربوط إلى 140 جنيها فهل يعقل هذا؟"، مطالبا بأن يحصل الأساتذة على مرتبات مثل التى يحصل عليها ضباط الشرطة وأمن الدولة.

"الإصلاح يبدأ بأجر عادل"، قالها الدكتور عبد الجليل مصطفى عضو حركة 9 مارس، مضيفا أن أستاذ الجامعة يريد أجرا عادلا وليس منحا أو هدايا كما يريد وزير التعليم العالى، منتقدا محاولات الدكتور هانى هلال التفرقة والوقيعة بين أساتذة الجامعات قائلا: "الوزير يريد إيهام الأساتذة أن الحكم القضائى الذى حصلنا عليه يعنى وقف صرف الزيادات بل أعطى الحق بأن يكون الصرف لعامة الأساتذة وليس لبعضهم دون البعض الآخر".

ليست هناك تعليقات: