الخميس، 16 أبريل 2009

طلاب الإخوان بجامعة الفيوم يتظاهرون متشحين بالسواد احتجاجا على اعتقال زملائهم

تظاهر ظهرأمس أكثر من ألف طالب من طلاب الاخوان المسلمين بجامعة الفيوم  متشحين بالسواد فيما أسموه يوم الغضب الأسود احتجاجاً على اقتحام البلطجية بمعاونة حرس الجامعة الحرم الجامعى والاعتداء على أكثر من عشرة طلاب. 
وارتدى  الطلاب الثياب السوداء وحملوا رايات سوداء ووضعوا شارات سوداء على أجسادهم إضافة إلى لافته كبيرة سوداء كتبوا عليها غاضبون ونظموا مسيرة واسعة جميع كليات الجامعة وانتهت باعتصام أمام مبنى إدارة الجامعة .
وطالب الطلاب فى مظاهرتهم بالإفراج عن زملائهم المحبوسين والذين يتم تعذيبهم داخل السجن وإنهاء اوامر  الضبط والإحضار الصادرة في حق أربعة آخرين من طلاب الاخوان ومحاسبة الضباط المسئولين عن ضرب الطلاب والاعتداء عليهم .
ودعا الطلاب الدكتور أحمد مجدى الجوهرى رئيس الجامعة لاتخاذ موقفاً إيجابياً والتصدى للمعتدين على الطلاب ومحاسبتهم و حاول الأمن اثناء المظاهرة التحرش بالطلاب واختطاف بعضهم إلا أن محاولتهم باءت بالفشل
وردد الطلاب الهتافات المعادية للأمن ومنها أول مطلب للطلاب أمن الدولة بر الباب و مش هنسلم مش هنطاطى أحنا كرهنا الصوت الواطي.
وفرض الأمن حصاراً تاماً على الجامعة وأبوابها ومنع الطلاب من الدخول والخروج كما منع الصحفيين من الدخول لتغطية المظاهرة فيما انتشرت سيارات الأمن المركزى والمدرعات على أبواب الجامعة و تم نشر مجموعة من  أفراد الأمن على كافة أسوار الجامعة وبحوزتهعم  أسلحة بيضاء.

نقلا عن جريدة بر مصر الالكترونية

ليست هناك تعليقات: