الاثنين، 11 أكتوبر 2010

حرس أزهر الزقازيق "يركل" طالبتَيْن وينزع حجابهما لرفضهما التفتيش

حرس الجامعة يعتدي على الطالبات أثناء دخولهن الكلية

المصدر: اخوان اون لاين


أُصيبت الطالبة سمية أشرف- بالفرقة الرابعة كلية الدراسات الإسلامية، جامعة الأزهر، فرع الزقازيق- بنزيف حاد في المخ، فيما أُصيبت طالبة أخرى بكسر في القدم، بعد اعتداء أحد أفراد الحرس عليهما، وركلهما عند بوابة الكلية، بعد رفضهما التفتيش الذاتي.

وتمَّ نقل الطالبتين إلى مستشفى "الأحرار" بالزقازيق؛ لإجراء الفحوص، والقيام بالإسعافات الطبية اللازمة، فيما تظاهر مئات الطالبات بساحة الكلية، وتجمهر عدد كبير من طلاب أزهر الزقازيق أمام البوابات؛ للمطالبة بتحقيق عاجل مع الحرس.

وأكد شهود عيان لـ(إخوان أون لاين) أن حرس الجامعة استوقف الطالبة سمية عند دخولها من باب الكلية، وطلب تفتيشها ذاتيًّا؛ الأمر الذي رفضته سمية بشدة، فقام أحد أفراد الحرس بالاعتداء عليها ونزع حجابها أمام عموم الطالبات، قبل أن يركلها بقدمه بوحشية؛ ما تسبب في إصابات كبيرة لها.

وحاصرت قوات الأمن المركزي مقر الجامعة بكثافة، واستخدموا خراطيم المياه لتفريق الطلاب الثائرين ضد الاعتداءات والانتهاكات المتكررة من الحرس، مرددين هتافات منددة بالتدخل الأمني في الحياة الطلابية، منها: "يا حرية فينك فينك.. أمن الدولة ما بينا وبينك"، و"حسبنا الله ونعم الوكيل في الظالمين".

واختطفت قوات الأمن أحد طلاب الإخوان المتظاهرين، فيما أُصيب الطالبان عمر أحمد وعبد المنعم السيد بإصابات بالغة، وقاما بتحرير محضر في قسم ثانٍ الزقازيق ضد حرس الكلية وقائد الحرس بصفتيهما؛ بسبب الاعتداءات المتكررة من حرس الكلية بحق الطالبات والطلاب.

ليست هناك تعليقات: