الجمعة، 29 أكتوبر 2010

أزمة (هندسة شبرا) تدخل نفقًا مظلمًا.. واعتصام متواصل للطلبة والأساتذة

المصدر: الشروق

لليوم الرابع على التوالي تشهد كليه هندسه شبرا اعتصامات متوالية من قبل الطلاب، ولكن اليوم شهدت اعتصامًا من نوع جديد، حيث اعتصم أساتذة الكليه واتحاد الطلاب رافضين القرار الصادر عن الدكتور صفوت زهران، رئيس جامعه بنها، ببيع أرض كليه هندسة، وفي الوقت ذاته رفض أساتذة الكليه دخول المدرجات والتدريس على الرغم من اقتراب امتحانات منتصف الفصل الدراسي الأول "الميد ترم".

ورفع أساتذة كلية الهندسة، بالتعاون مع طلاب الاتحاد، شعارات جاء فيها: "الدكاتره والمعيدين قاعدين فيها مش ماشيين"، "هندسة شبرا مش للبيع". "عفوا شبرا ليست للبيع".

وأكد حازم المرصفاوي، الأستاذ بقسم مدني، قائلا: "قرار نقل الكليه إلى معهد بنها ظالم لطلاب كلية الهندسة والمفروض على رئيس الجامعة أن يأخذ برأي الطلاب، ولكنه لم يأخد برأي الطلاب ولا أساتذة الكلية"، وأضاف قائلا: "هناك إضراب عام عن أعطاء المحاضرات وعدم حضور الطلاب حتى يتم التراجع عن قرار بيع أرض الكلية، ونقل الطلاب إلى معهد التكنولوجيا ببنها".

وتساءل مصطفى فوزي، معيد بقسم مدني: "كيف يمكن اعتماد الشهادة الخاصة بخريجي هندسة شبرا بعدما يتم إلغاء هندسة شبرا، وتصبح اسم كلية الهندسة بشبرا كلية الهندسة والتكنولوجيا ببنها"، وأكد فوزي قائلا: "هناك احتجاج عارم من قبل الطلاب على بيع أرض الكلية، ولكن رئيس الجامعه لم يبالِ باحتجاجات الطلاب والموظفين والمدرسين بالكلية".

وأكد هشام خالد، رئيس اتحاد الطلاب بهندسة شبرا، قائلا: "رئيس الجامعه يتعامل معنا باعتبارنا لسنا طلابًا جامعيين وفي كليه الهندسة، ولم يأخد برأي الطلاب، ولم يستمع إليهم، لذلك قررنا أن نرفع شكاوى إلى النائب العام وإلى رئاسة الجمهورية. ومن الممكن أن نرفع قضية ضد وزير التعليم العالي ورئيس الجامعة في محكمة القضاء الإداري للحصول على حقنا ومنع البيع".


يذكر أنه قد قام طلاب كلية هندسة شبرا بتنظيم عدة مظاهرات داخل مقر الكلية، وطالبوا بإلغاء القرار رقم 60 في 26 مايو الماضي، القاضي ببيع أرض الكلية بشبرا، وتحويل الطلاب إلى كلية الهندسة ببنها، وأن مجلس جامعة بنها قد وافق على قرار بيع أراضي الكلية من حيث المبدأ، وسيتم الحصول على موافقة المجلس الأعلى للجامعات، مما دفع الطلاب للهتاف ضد الدكتور صفوت زهران، رئيس جامعة بنها، (بيع بيع ياعواد)، وفي مقابلة مع الطلاب المتظاهرين حاول وكيل كلية هندسة شبرا احتواء غضب الطلبة وباءت محاولاته بالفشل.

ليست هناك تعليقات: