الخميس، 28 أكتوبر 2010

مظاهرات بـ"هندسة شبرا" لنقل مقر الكلية إلى بنها


الدكتور صفوت زهران رئيس جامعة بنها
الدكتور صفوت زهران رئيس جامعة بنها
تظاهر المئات من طلاب وموظفى كلية الهندسة بشبرا التابعة لجامعة بنها، اليوم، بسبب قرار رئيس الجامعة بنقل الكلية من مقرها بحى شبرا مصر إلى بنها وذلك فى إطار خطة الجامعة الجديدة التى تقضى بجمع الحرم الجامعى لها فى مقر واحد.

ردد الطلاب الهتافات ضد قرار الجامعة وهددوا بالاعتصام فى حالة تنفيذه مؤكدين أنه يضر بهم ويحملهم أعباء كثيرة فى حال تنفيذه وخاصة وأن مجموعة كبيرة منهم من قاطنى القاهرة.

وأكد الطلاب أن القرار صادر من مجلس الجامعة فى مايو الماضى وينص على ضم كلية هندسة شبرا إلى المعهد العالى للتكنولوجيا ببنها، بحيث تكون تحت مسمى "كلية الهندسة والتكنولوجيا ببنها"، مع استكمال الدراسات لعرضها على المجلس الأعلى للجامعات.

من جانبه أوضح الدكتور صفوت زهران رئيس الجامعة أن هناك دراسة لنقل كلية الهندسة بشبرا الى بنها ودمجها فى معهد التكنولوجيا اوكلية الحاسبات والمعلومات وهذا المشروع لن يتم بين يوم وليله ولكنه سيحتاج إلى ما لا يقل عن أربع أو خمس سنوات وهو ما يعنى أن من دخل هندسة شبرا سوف يتخرج من نفس الكلية وأن الدمج أو النقل لن يتم إلا مع الدفعة الجديدة والتى ستدخل مع بداية الفرقة الأولى، ما يعنى أن هناك مرحلة انتقاليه لتطبيق هذا المشروع الذى يأتى ضمن المخطط العام لعمل حرم جامعى جديد.

ليست هناك تعليقات: