الأربعاء، 7 أكتوبر 2009

مظاهرة حاشدة لمنتقبات جامعة القاهرة

ينظم اليوم الأربعاء، طالبات جامعة القاهرة وقفة احتجاجية أمام المدينة الجامعية للطالبات بالجيزة، اعتراضا على منع المنتقبات وبعض المحجبات من السكن فى المدينة الجامعية، مطالبين الكشف عن الأسباب الحقيقية للقائمة التى تضم 126 طالبة ممنوعة من السكن بأوامر عليا.
وقالت الطالبات لليوم السابع إن القرار المتشدد للدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى بمنع المنقبات من السكن فى المدينة الجامعية إلا بعد خلع النقاب،
صاحبه قرار أكثر تشددا من بهيجة أبو العينين مديرة المدينة الجامعية بمنع المنتقبات من السكن حتى بعد خلعهن النقاب. وإعلانها عن وجود قائمة بأسماء طالبات محرومات من السكن منهن متفوقات وحاصلات على تقديرات مرتفعة، فضلا عن قدومهن من محافظات نائية.
من جانبها أعلنت الدكتورة ليلى سويف عضو مجموعة العمل من أجل استقلال الجامعات – 9 مارس – رفضها تقييد حرية الطالبات قائلة: "بعيدا عن اتفاقنا أو اختلافنا حول النقاب إلا أنه يعد من الحريات الشخصية، وسبق أن تضامنا مع طلاب المدينة الجامعية العام الماضى بسبب حرمانهم أيضا من السكن الجامعى".
يذكر أن النائب السيد عسكر دعا لتضامن أولياء الأمور وجميع المنتقبات أو المحجبات وغيرهن للتضامن مع طالبات جامعة القاهرة، كما أعلن المحامى نبيه الوحش ورابطة طالبات العمل الإسلامى تضامنهم مع الطالبات المنتقبات.

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

السلام عليكم ...
لو سكتنا على القرار وتم تنفيذه بكره هيمنعو الحجاب كمان ...
النقاب مش فريضه بس الحجاب فريضه وبعتراف شيوخ الازهر يبقى يحترمو الفريضه ويعمموها مش يتركو المتبرجات ويشنو حرب على المنقبات انا عاوز اعمل اى حاجه ومش عارف اعمل ايه بجد هتجنن يحرمو النقاب ويحللو التبرج يحرمو النقاب ويحللو بيع الخمور ويطلعو تصريح للبارات والكبريهات والخمارات ويمنعو الطالبات من المدينه الجامعيه وقريبا من المدينه العامه مش الجامعيه بس :( بجد انا هتجنن

shabab يقول...

الأخ الكريم أو الأخت الكريمة

الموضوع فعلا ليس مسألة النقاب وحسب بل هو هجوم متعمد على رمز من الرموز الإسلامية كخطوة أولى للهجوم على الإسلام

أما مسألة فرضية النقاب ففيها خلاف بين العلماء في كونه فرض أو فضل