الخميس، 6 مايو 2010

طلاب جامعة القاهرة يواصلون اعتصامهم



واصل طلاب كلية التجارة بجامعة القاهرة اعتصامهم لليوم الثانى على التوالى، بسبب حرمان الكلية 57 طالبا من الإخوان المسلمين وحركة 6 إبريل من امتحان إحدى المواد، من بينهم 13 خريجا و"ميت".

واحتل أكثر من 100 طالب الدور الأول والدور الثانى وسلالم كلية التجارة، ورددوا شعارات منها "يا عميد تجارة قولى هو حرمت الطلبة ليه، ولا قرار مش بإيديك"، و "إحنا مين إحنا مين إحنا الطلبة المظلومين"، و"هى كلمة نقولها صريحة الليى بيحصل منكو فضيحة، واللى بيحصل لينا فضيحة".

واعتصم الطلاب بكلية التجارة لمدة ساعتين، أدوا خلالهما صلاة الظهر، ثم طافت مسيرة جامعة القاهرة، لينقل الطلاب اعتصامهم إلى مبنى القبة مقر رئيس جامعة القاهرة، وما زال اعتصامهم مستمرا أمام مبنى قبة الجامعة.

وتهكم الطلاب على قرار عميد الكلية بحرمان الطلاب من إحدى المواد من بينهم "موتى وخريجون"، ورددوا "اللى اتخرج واللى مات إزاى يتحرموا من مواد، ورفعوا لافتات "مفاجأة 2010 بجامعة القاهرة حرمان طلاب متوفين من الامتحان، وحرمان خريجين بعد تخرجهم"، و"يحدث فى جامعة القاهرة حرمان الطلاب المتوفين وبعض الخريجين من دخول الامتحان".

وأشار الطلاب فى مظاهرتهم إلى عدد التحقيقات التى تمت مع الطلاب بجامعة القاهرة عام 2010 ، والتى تبلغ 33 تحقيقا كالتالى: "4 تحقيقات بكلية العلوم، و4 بكلية الطب، و8 بكلية دار العلوم، و17 بكلية الهندسة"، بخلاف الطلاب الـ57 الذين تقرر حرمانهم من إحدى المواد من بينهم 9 طالبات.

وأرسلت كلية التجارة اليوم عددا جديدا من قرارات الحرمان من الامتحان بلغ عددها 5 ليرتفع العدد إلى 63 طالبا.








ليست هناك تعليقات: