الأربعاء، 19 مايو 2010

جامعة القاهرة تتراجع عن حرمان 59 طالباً من الامتحان


د.حسام كامل رئيس جامعة القاهرة

قررت جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور حسام كامل، إلغاء قرار الدكتور عادل مبروك، عميد كلية التجارة، بحرمان 59 طالبا من امتحان آخر مادة فى الفصل الدراسى الثانى، مع استبدال عقوبة الحرمان بالفصل 10 أيام من الكلية.

وكانت هذه العقوبات تمت بناء على معرض نظمه الطلاب فى فبراير العام الماضى، ولكن الدكتور عادل مبروك عميد الكلية فاجأ الجميع باتخاذه قرار حرمان الطلاب من امتحان آخر مادة بالفصل الدراسى الحالى، رغم مرور أكثر من سنة على الواقعة، وتضمن القرار طالب "ميت" وبعض الخريجين من الجامعة.

وانعقدت أول أمس جلسة التظلم من قرار عميد الكلية فى الدعوى القضائى التى حركتها حملة الدفاع عن طلاب مصر، حيث قدم فيها محامى جامعة القاهرة قرارا لرئيس الجامعة بإلغاء قرار عميد كلية التجارة اعتبارا من يوم 5 مايو 2010 واستبدال عقوبة الحرمان من أداء آخر امتحان من امتحانات دور مايو بعقوبة الفصل عشرة أيام، وإن كانت القوائم ما زالت على ما هى عليه، متضمنة اسم الطالب المتوفى والخريجين.

ومن جانبه، قدم محامى الطلاب حوافظ مستندات بها إخطار قرار عميد الكلية للطلاب بالحرمان من الامتحان، وطالب باستخراج صورة رسمية من قرار رئيس الجامعة بإلغاء العقوبة، وما زالت الدعوى قائمة ليستكمل النظر فيها يوم 20 يونيو 2010.

ليست هناك تعليقات: