الأربعاء، 5 مايو 2010

وقفة احتجاجية بجامعة القاهرة لحرمان 57 طالبا من دخول الامتحانات

اليوم السابع

نظم طلاب الإخوان المسلمين وحركة 6 أبريل بجامعة القاهرة اليوم وقفة احتجاجية بكلية التجارة جامعة القاهرة احتجاجا على قرارات الدكتور عادل مبروك عميد الكلية بحرمان 57 طالبا وطالبة بالكلية من امتحان إحدى المواد فى نهاية العام.

وردد طلاب الكلية فى وقفتهم الاحتجاجية، أمام مكتب عميد الكلية، والممرات المؤدية إليه، وسلالم الكلية شعارات "حسبنا الله ونعم الوكيل"، و"احنا مين إحنا مين إحنا طلبة مظلومين" و"الله أكبر الله أكبر ولله الحمد".

كما حمل الطلاب لافتات "لا للظلم لا للقهر"، و"حرمان مادة ضياع مستقبلنا"، و"خدمة الطلاب الحرمان من الامتحان".

وجاء هذا القرار كنتيجة للتحقيقات مع الطلاب العام الماضى، وشمل قرار المنع الطالب سامح مصطفى مصطفى رغم وفاته العام الماضى، كما شمل 13 طالبا تخرجوا فى الجامعة بنهاية العام الماضى، منهم رامى عمر أحمد، وإيهاب أبو الفتوح، وعبد الرحمن عزت صبرى، وأحمد عبد السلام حسن، ومحمد خيرى عبد المنعم، وأحمد محمد محمد قنديل.

وحصل اليوم السابع على بعض قرارات حرمان الطلاب من الامتحان منها والتى تحدد أسباب حرمان الطلاب من الامتحان بسبب "قيامهم بتعليق لوح ورقية على الأشجار الكائنة بساحة الكلية"، أو المشاركة فى تنظيم معرض بالكلية.

وقالت الطالبة عفاف ممدوح إن هذا القرار جاء بناء على تنظيم طلاب الجامعة فى شهر فبراير 2009 احتفالية بمناسبة "يوم الطالب العالمى"، وتمت إحالة الطلاب والطالبات إلى التحقيق، وتم إعلان النتيجة مؤخرا بحرمانهم من إحدى المواد نهاية العام الجارى، رغم أن التحقيقات تمت العام الماضى.



د

ليست هناك تعليقات: