الجمعة، 20 مارس 2009

بيان من حركة 9 مارس

بعد تسويف اقترب من العام لم تف فيه وزارة التعليم العالي بالاستمرار في الصرف شهريا ولا ربع سنويا لمنة مشروطة، حولت أستاذ الجامعة إلى متسول وعامل أجري يقف على باب إدارة الجامعة ينتظر الفرج والإذن بصرف المنة المدعوة ب "زيادة الدخل المرتبط بالجودة".

الزميلات العزيزات والزملاء الأعزاء

استمرارا لعمل المجموعة في الكفاح من أجل الرقي بالجامعة، تدعو جماعة 9مارس لاستقلال الجامعات أعضاء هيئات التدريس من كافة الجامعات المصرية لوقفة احتجاجية يوم الإثنين 23 مارس 2009 أمام قبة جامعة القاهرة في تمام الثانية عشرة ظهرا، وذلك :

1- تذكرة للجميع بالموقف الجماعي الرائع في إضراب العام الماضي، وبقدرتنا على الوقوف يد واحدة من أجل حقوقنا

2- استمرارا في المطالبة بالحقوق المشروعة لأعضاء هيئة التدريس والتي عبر عنها المؤتمر العام الرابع لأعضاء هيئة التدريس في النقاط التالية:

• عودة وضع شيوخ الأساتذة فوق السبعين عاما إلى ما قبل القانون رقم 82 لسنة 2000، وإلغاء هذا القانون.
• زيادة فورية في الأجر الأساسي بحيث يتضاعف الراتب الفعلي الإجمالي لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بنسبة 100%، وذلك كخطوة أولى نحو تحقيق جدول المرتبات المقترح من المؤتمر الرابع.
• زيادة الدعم الحكومي للجامعات العامة القائمة وإنشاء جامعات حكومية جديدة لتقليل الكثافة الطلابية ومن أجل الارتقاء بمستوى التعليم والبحث العلمي.
• إنشاء صندوق تكميلي لمعاشات هيئة التدريس.

نأمل في مشاركتكم جميعاً لنثبت لمن حاولوا خداعنا طوال العام الماضي أننا على العهد باقون.

مجموعة العمل من أجل استقلال الجامعات (جماعة 9مارس)

-------------------
ونهيب بالزملاء أساتذة الجامعات المشاركة في الإضراب العام لعموم مصر المقرر يوم 6 أبريل لنيل الحقوق المغتصبة من قبل نظام فاسد قضى على الأخضر واليابس

د.يحيى القزاز

ليست هناك تعليقات: