الثلاثاء، 28 سبتمبر 2010

الاعتداء على طلاب الإخوان بالفيوم والمنصورة


بعد يوم واحد من سبِّ عميد كلية دار العلوم طلاب الإخوان بجامعة الفيوم، اختطف محمد السيد العباسي قائد حرس كلية الآداب الطالب هشام محيي (بالفرقة الثالثة) أثناء دخوله الكلية، واحتجزه داخل غرفة قائد حرس الجامعة، وأمر بعض المخبرين بالاعتداء عليه جسديًّا، وسط سيل من السباب والتهديد والوعيد له من مجموعة من حرس الجامعة!.

بدأت أحداث القصة عندما استوقف أحد أفراد أمن كلية الآداب محيي أثناء دخوله الكلية، وطلب منه "الكارنيه" الخاص به، فأعطاه له الطالب، فطلب منه أن يقوم بتفتيش ملابسه فرفض الطالب هذا الأمر، فاستدعى الضابط العباسي الذي حضر وبرفقته 3 ضباط آخرين، واصطحبوا محيي إلى خارج الكلية، وأدخلوه غرفة قائد حرس الجامعة، واحتجزوه داخلها، ثم دخل الغرفة 4 ضباط وحوالي 10 من أفراد الأمن بزيهم الملكي والميري، واعتدوا على الطالب بالضرب على أنحاء متفرقة من جسده وسبوه بألفاظ نابية!.

كما هدَّده العباسي بهتك عرضه واعتقاله هو ووالده وأمه وتشريد أسرته، وقال له: "هذا إنذار لك ولكل طلاب الإخوان إذا استمروا في حملتهم لجمع التوقيعات على مطالب الإصلاح السبعة"!!.

وفي الدقهلية، اعتدى موظفو كلية الصيدلة بجامعة المنصورة على طلاب الإخوان بالضرب وسرقة بعض المبالغ المالية، بينما كانوا يوزعون على زملائهم بيانًا يشرح حملة "إصلاحيون" وأهدافها.

ووسط تواجد أمني مكثف، دشن طلاب الإخوان المسلمين بجامعة المنصورة، اليوم، حملة "إصلاحيون"؛ حيث انطلقت أولى فعاليات الحملة بحشد طلابي، طاف كافة أرجاء الجامعة، ألقى خلالها طلاب الإخوان كلمات تشرح الحملة الإصلاحية، والتي تهدف إلى تقديم منهج الإسلام كمنهج إصلاحي شامل، كما تخلل الحشد بعض الأناشيد الخاصة بالحملة.

وانطلقت قوافل طلاب الإخوان في ساحة الجامعة؛ لتعريف الطلاب خصائص منهج الإسلام الوسطي، والرد على الهجمة الإعلامية الأخيرة على جماعة الإخوان.



ليست هناك تعليقات: