الاثنين، 21 فبراير 2011

أساتذة جامعة المنصورة يعتصمون للمطالبة بعزل رئيسها


جانب من الاعتصام


خرج المئات من أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنصورة اليوم فى مظاهرة حاشدة اتجهت من نادى أعضاء هيئة التدريس بعد الجمعية العمومية الطارئة إلى مقر إدارة الجامعة للمطالبة بإقالة الدكتور أحمد بيومى شهاب الدين وعزل الدكتور هانى هلال "وزير التعليم العالى" لما ارتكبه فى حق مصر وفى حق التعليم خلال فترة توليه المسئولية.

وردد الأساتذة الهتافات "أحلف بسماها وبترابها أحمد بيومى اللى خربها" و"واحد اتنين بيومى قاعد فين"، "اطلع بره يا جبار جبت للمنصورة العار" و"اطلع بره يالا وغور خلى الجامعة تشوف النور".

واتفق أعضاء هيئة التدريس على مواصلة احتجاجاتهم ضد رئيس الجامعة حتى يرحل عنها ويتقدم باستقالته وأكدوا على اعتصامهم غدا أمام إدارة الجامعة والدعوة لاعتصام كل العاملين بالجامعة يوم الأحد القادم وأطلقوا عليه "يوم الرحيل" وقالوا إنه سيشارك فيها أكثر من 10 آلاف، إلا أن عددا من أعضاء هيئة التدريس أكدوا أن رئيس الجامعة رحل بالفعل ولم يتبق سوى الإعلان الرسمى عن ذلك وأنه لم يحضر إلى الجامعة منذ ثلاثة أيام.

كانت إدارة الجامعة قامت بعمل أبواب حديدية بدلا من الأبواب الزجاجية على مدخل الإدارة وعلى مكاتب رئيس الجامعة خوفا من قيام المحتجين على سياسات رئيس الجامعة من اقتحامها.

ليست هناك تعليقات: