السبت، 28 نوفمبر 2009

اختطاف طالبة من صلاة العيد بالشرقية

اخوان أون لاين

شهدت صلاة عيد الأضحى اليوم الجمعة بمحافظة الشرقية اختطاف طالبة بكلية العلوم بجامعة الزقازيق، أثناء دخولها مصلى العيد باستاد الشرقية.

وجاء اختطاف الطالبة على يد محمد عبد الله أمين الشرطة بجهاز أمن الدولة بالزقازيق؛ حيث أوقفها وشقيقها الأصغر الذي كان يرتدي كوفية فلسطينية، وحين طلب منها نزع الكوفية، وهو ما رفضته الطالبة بسبب شدة البرد في الساعات الأولى من الصباح؛ مما دفع أمين الشرطة باستدعاء سيارة شرطة وتمَّ اختطافها، واحتجازها بقسم شرطة ثانٍ الزقازيق، وسط ذهول جميع المصلين، ولم تعرض على النيابة بعد.

وصرَّح محامي الإخوان بقسم ثانٍ: "أن الأمر يعد سابقة خطيرة، وحذَّر من عواقب غضب الجماهير؛ جرَّاء التصرفات العنترية والهمجية لعناصر ومخبري أمن الدولة غير المسئولة".

وفي مركز ديرب نجم، قامت قوات الأمن مدعمة بالأمن المركزي، وبعضًا من عناصر أمن الدولة صباح اليوم بالتصدي لمسيرة الإخوان المسلمين بمركز ديرب نجم بالشرقية التي خرجت من أمام مستشفى ديرب نجم بالتهليل والتكبير؛ حيث قامت أربع سيارات أمن مركزي وقوات خاصة باعتراض المسيرة السلمية التي كانت في طريقها إلى الساحة الشعبية.

وفي العيد الثاني على التوالي يتدخل الأمن لإلغاء مسيرة العيد بمركز ههيا، إلا أن المصلين رفضوا في هذا العيد فض مسيرتهم كما حدث في العيد الماضي، في حين وقف مخبرو أمن الدولة على أبواب الساحة لتفتيش المصلين قبل الدخول في سابقة غريبة.

ووزَّع الإخوان المئات من الهدايا على الأطفال، مرسوم عليها شعار الإخوان، وتحمل تهاني العيد السعيد، كما رفعوا لافتات التهاني بالعيد.

-------------------------
تحديث:

الحمد لله تم الافراج عن الأخت المعتقلة منذ قليل، ونعلن نحن رابطة طلاب العمل الإسلامي رفضنا القاطع للمساس بأخواتنا وأن اعتقال الأخوات هو خط أحمر وأن ما حدث لن يمر بسهولة

ليست هناك تعليقات: