السبت، 28 نوفمبر 2009

اختطاف طالبة من صلاة العيد بالشرقية

اخوان أون لاين

شهدت صلاة عيد الأضحى اليوم الجمعة بمحافظة الشرقية اختطاف طالبة بكلية العلوم بجامعة الزقازيق، أثناء دخولها مصلى العيد باستاد الشرقية.

وجاء اختطاف الطالبة على يد محمد عبد الله أمين الشرطة بجهاز أمن الدولة بالزقازيق؛ حيث أوقفها وشقيقها الأصغر الذي كان يرتدي كوفية فلسطينية، وحين طلب منها نزع الكوفية، وهو ما رفضته الطالبة بسبب شدة البرد في الساعات الأولى من الصباح؛ مما دفع أمين الشرطة باستدعاء سيارة شرطة وتمَّ اختطافها، واحتجازها بقسم شرطة ثانٍ الزقازيق، وسط ذهول جميع المصلين، ولم تعرض على النيابة بعد.

وصرَّح محامي الإخوان بقسم ثانٍ: "أن الأمر يعد سابقة خطيرة، وحذَّر من عواقب غضب الجماهير؛ جرَّاء التصرفات العنترية والهمجية لعناصر ومخبري أمن الدولة غير المسئولة".

وفي مركز ديرب نجم، قامت قوات الأمن مدعمة بالأمن المركزي، وبعضًا من عناصر أمن الدولة صباح اليوم بالتصدي لمسيرة الإخوان المسلمين بمركز ديرب نجم بالشرقية التي خرجت من أمام مستشفى ديرب نجم بالتهليل والتكبير؛ حيث قامت أربع سيارات أمن مركزي وقوات خاصة باعتراض المسيرة السلمية التي كانت في طريقها إلى الساحة الشعبية.

وفي العيد الثاني على التوالي يتدخل الأمن لإلغاء مسيرة العيد بمركز ههيا، إلا أن المصلين رفضوا في هذا العيد فض مسيرتهم كما حدث في العيد الماضي، في حين وقف مخبرو أمن الدولة على أبواب الساحة لتفتيش المصلين قبل الدخول في سابقة غريبة.

ووزَّع الإخوان المئات من الهدايا على الأطفال، مرسوم عليها شعار الإخوان، وتحمل تهاني العيد السعيد، كما رفعوا لافتات التهاني بالعيد.

-------------------------
تحديث:

الحمد لله تم الافراج عن الأخت المعتقلة منذ قليل، ونعلن نحن رابطة طلاب العمل الإسلامي رفضنا القاطع للمساس بأخواتنا وأن اعتقال الأخوات هو خط أحمر وأن ما حدث لن يمر بسهولة

الجمعة، 27 نوفمبر 2009

كل عام وانتم بخير

رابطة طلاب العمل الإسلامي تهنئكم بعيد الأضحى
أعاده الله على الأمة الإسلامية بالخير

الاثنين، 23 نوفمبر 2009

الاثنين، 2 نوفمبر 2009

مظاهرة جامعة القاهرة من أجل الأقصى

واصلت القوى الطلابية في الجامعات المصرية فعاليات احتجاجها على عمليات تهويد القدس والاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى، ونظمت اللجنة التنسيقية لطلاب مصر بجامعة القاهرة معرضا للصور، شمل أحداث المسجد الأقصى أمام المكتبة المركزية، وندد الطلاب بالصمت العربي والدولي حيال الجريمة العدو الصهيوني.
ومن جانبها شاركت رابطة طلاب العمل الإسلامي فى المعرض بجانب الإخوان المسلمين وحركة حقي، ويأتي المعرض فى إطار توضيح وجهة نظر الحركة الطلابية، مما يحدث من تجاوزات كيان العدو الصهيوني الذي لا يجد نظاماً عربياً يردعه ولو بالكلام.
وقد صرح الطالب محمد منير القيادي برابطة طلاب العمل الإسلامي :" أنة فى ظل الانتهاكات المستمرة لحرمات العرب والمسلمين وفى ظل صمت الحكام العرب والمسلمون وفى ظل خوف الشعوب وعلى أثر قيام قوات صهيونية خاصة باقتحام المسجد الأقصى فأننا كطلاب مصريون وعرب ومسلمون خرجنا فى جامعة القاهرة نفس منزل أوباما عندما أتى مصر من أجل أن نقول لإخواننا فى فلسطين أننا معكم يا إخواننا".
وأضاف منير:" أصمدوا وصابروا يا أخواننا إن الله معنا ومعك إننا وان كنا لا نقدر أن نأتي ونجاهد معكم فإننا ها هنا نجاهد بكلمة الحق ونرفعها عاليا أخواننا أصبروا واحتسبوا فأن نصر الله قريب ذهبنا لجامعة القاهرة لكي نعلنها عاليا باسم طلاب مصر".
وأوضح منير:" أننا وان كانت أنظمتنا الخائنة والعميلة للكيان الصهيوني تفرط فى فلسطين وفى مقدساتنا وتطبع مع العدو الصهيوني فأننا كطلاب مصريون قلناها اليوم عاليا لن نعترف بإسرائيل قلنا للأمريكان إننا نكرهكم وقلنا للصهاينة إننا لن نخضع لهم وأعلناها عالية إننا مع المقاومة أينما كانت مادمت فى سبيل الحق والحرية والعدل ".
وشدد :"إننا ضد تلك الدولة اللقيطة وإننا ضد أمها أتى تمارس أبشع أنواع الإرهاب ذهبنا لجامعة القاهرة كى نذكر الكلاب بدورهم تجاه القضية الفلسطينية وواجبهم نحوها من مقاطعة ودعاء وتبرع وجهاد إن لم يقدر بالبدن فجهاد بالكلمة وصدوع بالحق ذهبنا إلى جامعة القاهرة ممثلين كل الفئات والتيارات الطلابية التى اتحدت على قلب رجل واحد من أجل نصرة قضية مسجدنا الأقصى الشريف".
وقال القيادي منير:" كنا طلاب عمل اسلامى وطلاب الإخوان المسلمون والطلاب الاشتراكيون وطلاب مستقلون اتفقنا على انه لا حل سوى اتحاد الطلبة من اجل إعلاء كلمة الحق وقولها فى وجه النظام الخائن لقضيته ولعروبته ولإسلامه بدأنا يومنا بمعرض من اجل عرض صور الانتهاكات الصهيونية ثم بمسيرة جابت كل أرجاء جامعة القاهرة مرددين هتافات تذهب لعنان السماء ثم كان المؤتمر الطلاب حضره حشد كبير للغاية من الطلبة المستقلين".
وحول نجاح المعرض قال القيادي في الرابطة الطالب محمد منير :"نحمد الله سبحانه وتعالى ونعتذر له عن تقصيرنا فى حق أقصانا ونقدم له كل ما نستطيع أن نفعله وختاما أقول أنه وان كان المسجد الأقصى حبيس الصهاينة فسياتى يوما أن شاء الله ندخله أيدينا متشابكة رافعين رايات النصر".
هذا وقاد المنظمون مسيرة خرجت من أمام المكتبة المركزية إلى أبواب الجامعة أعقبتها مظاهرة أمام الجامعة، عقب انتهاء أعمال المعرض، ما دفع الأمن لتكثيف سيطرته على مداخل ومخارج الجامعة، بالإضافة إلى تطويقها بسيارات الأمن المركزي، ما دعا المنظمين إلى فض معرضهم بعد 10 دقائق.
وفي ذات السياق نفت رابطة طلاب العمل الإسلامي حدوث مشادات بينها وبين طلاب حركة حقي، وقال أمين الرابطة في جامعة القاهرة أحمد الكردي أن :" طلاب حركة حقي عرضوا أفكارهم المصورة عقب عرض الرابطة لواحاتها، ولم يحدث أي تجاوزات من أي طرف بل على العكس تماماً كان العمل ناجحاً وتفاعل الطلاب معه أكبر مما تصورنا".
وكانت صحيفة اليوم السابع قد نشرت على موقعها أن المعرض شابه مشادات بين الرابطة وطلاب حركة حقي، وهو ما نفته الرابطة تماماً على لسان مسؤليها.

وطالب منظمو المعرض النظام المصرى بقطع العلاقات وكافة أشكال التطبيع مع كيان العدو الصهيوني، بالإضافة إلى إلغاء كل الاتفاقيات التى أبرمتها مصر مع الجانب الصهيوني وعلى رأسها الكويز وتصدير الغاز

صور من المعرض
المسيرة
المؤتمر الطلابي عند القبة
كلمة أمين عام رابطة طلاب العمل الإسلامي

الأحد، 1 نوفمبر 2009

مظاهرة من أجل الأقصى يوم الأحد 1 نوفمبر في جامعة القاهرة

دعوة

من أجل جيل جديد لا يعترف بإسرائيل ..من أجل الأقصى..من أجل القدس.. من أجل فلسطين
من أجل الكرامة.. من أجل العزة..من أجل جيل يرفض التطبيع
تدعوكم اللجنة التنسيقية لطلاب جامعة القاهرة لمظاهرة حاشدة اليوم الساعة 1 أمام المكتبة المركزية بالجامعه ضد سلسلة الانتهاكات ضد الاقصى وضد صمت وخنوع حكامنا العرب وضد الاحتلال الصهيوني

اللجنة التنسيقية لطلاب جامعة القاهرة